koora live 4 yalla shoot | يلا شوت كورة 4 لايف

ليونيل ميسي يغادر برشلونة: قائد منتخب الأرجنتين لن يوقع عقدًا جديدًا

5 August 2021 - 9:43 pm

ميسي ، 34 عامًا ، أصبح  حرًا منذ انتهاء عقده  في 30 يونيو ، لكن  كشفت عدة مصادر في يوليو أنه تم التوصل إلى اتفاق  على تمديد العقد لمدة خمس سنوات.
مسيرة ميسي البالغة 21 عامًا مع برشلونة: ومع ذلك ، لم يتمكن برشلونة من تجديد عقد ميسي تظرا لقوانين الليغا التي تفرض قواعد اللعب النظيف المالي في الدوري. وقال برشلونة في بيان: “على الرغم من توصلهم لاتفاق مع ميسي ومع رغبة الطرفين بشكل واضح في توقيع عقد جديد ، إلا أنه لا يمكن إتمامه بسبب مشاكل مالية وهيكلية [القواعد المتعلقة بالدوري الإسباني]. بالنظر إلى هذا الوضع ، لن يستمر ميسي في اللعب مع برشلونة.

يتأسف الطرفان على أن رغبات اللاعب والنادي لا يمكن تلبيتها. “يود برشلونة أن يتقدم بجزيل الشكر للاعب على مساهمته في نمو الفريق ، ونتمنى له التوفيق في حياته الشخصية والمهنية”.

يجب أن تلتزم الأندية الإسبانية بحد الإنفاق ، والذي يتضمن الأموال التي يتم إنفاقها على الرواتب والتعاقدات ، التي تحددها LaLiga. بلغ إنفاق برشلونة أكثر من 600 مليون يورو قبل جائحة كورونا ، لكن تم تخفيضه إلى 347 مليون يورو في الموسم الماضي ومن المتوقع أن يتم تخفيضه أكثر خلال الموسم القادم .

من اجل تجديد عقد ميسي  مع النادي الكتالوني ، يتوجب على إدارة النادي تخفيض  رواتب ليونيا ميسي أو جمع مبلغ كبير من المال في الانتقالات الصيفية. ومع ذلك ، فشل النادي في بيع لاعبيه بمبالغ كبيرة مثل ميراليم بيانيتش وفيليب كوتينيو وصامويل أومتيتي وفشل حتى الآن في التوصل إلى اتفاق مع بعض لاعبي النادي الذين أمضوا فترة أطول بشأن تخفيض الأجور.

المحادثات جارية مع جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وسيرجي روبرتو حول تعديلات الرواتب.
حاول ميسي الرحيل عن برشلونة الصيف الماضي بعد خلاف مع رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو ، لكن انتهى به الأمر بالبقاء رغماً عنه. وتبع ذلك تكهنات منذ ذلك الحين ، مع مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان الناديين اللذين يراقبان وضعه عن كثب. سيكونون الآن هم المرشحون للتوقيع معه في صفقة انتقال مجاني. بدا أن انتخاب جوان لابورتا خلفًا لبارتوميو في مارس قد غير الوضع تمامًا.

ميسي وعائلته مقربون من لابورتا ، الذي كان الرئيس عندما  إنضم ميسي لفريق برشلونة الأول. لطالما قال لابورتا إنه “واثق” من التوصل إلى اتفاق بشأن بقاء ميسي في النادي وأن المفتاح هو بناء مشروع رياضي يضمن له النجاح على أرض الملعب. ومع ذلك ،  ميسي لم يقتنع بالعمل الذي قام به لابورتا في سوق الانتقالات هذا الصيف. وأضاف مصدر آخر أنه كان هناك أيضًا خلاف حول انهيار مدفوعات العمولات المتضمنة في الصفقة.

رحيل ميسي لحظة تاريخية للنادي. انضم لأول مرة إلى أكاديمية برشلونة في عام 2000 ، وخاض 778 مباراة مع النادي ، محطماً الرقم القياسي لتشافي هيرنانديز الموسم الماضي. وقد سجل 672 هدفًا ، وهو رقم قياسي آخر للنادي ، وساعد برشلونة على الفوز ، من بالعديد من ألالقاب ، 10 ألقاب في الليغا ودوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات. في هذه المدة ، فاز بالكرة الذهبية في ست مناسبات وهو من بين أفضل اللاعبين الذين لمسوا كرة القدم.

تعليقات الزوار ( 0 )

Leave a Reply